هل أستطيع معرفة (الآخرون) الذين يشاهدون حالتي على فيس بوك؟

 

هل أستطيع معرفة (الآخرون) الذين يشاهدون حالتي على فيس بوك؟

كثيرا ما نسمع عن طرق تتحدث عن مشاهدة ستوري الفيس بوك بشكل خفي، او مشاهدة ستوري الفيس بدون علم صاحبها، ولكن هل هي حقيقة ام خدعة؟ هل من الممكن معرفة الأشخاص الذين يتابعون قصتك على الفيسبوك من غير اصدقائك؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة؛ فاذا كنت مهتما بالمتابع السري و طريقة معرفة من شاهد قصتك على الفيس بوك غير الاصدقاء أنصحك ان تكمل قراءة المقالة للنهاية لأنني سوف اقدم لك الجواب الصحيح حول اسئلتك.

 

ما هي القصه او الستوري على الفيسبوك Facebook؟ (شرح ستوري الفيس بوك)

كيف تعرف من شاهد ستوري الفيسبوك؟
مراقبة حالات الفيسبوك من غير الأصدقاء

 

كنا قد شرحنا في مقالة سابقة وبشكل مفصل عن ستوري الفيس بوك او يومياتك على فيسبوك، ولكن عموما هي عبارة عن ميزة اضافتها شركة فيسبوك على التطبيق الخاص بها والتي تستطيع من خلالها ان تقوم بعمل استبيان (استطلاع) للجمهور ومشاركة اهم اللحظات الخاصه بك او الأمور التي تعجبك سواء كانت صورة او حتى مقطع فيديو صغير عليها، وذلك حتى تشاركها مع اصدقائك.

كما أن المدة التي تكون متاحة لعرض قصتك على الفيسبوك هي 24 ساعة، ولهذا سميت بالحاله اليومية لانها تكون متاحة لمدة يوم واحد فقط،

بالتالي سوف يكون متاحا لأصدقائك في هذه الفترة مشاهدة ما تنشره على يومياتك وبعد هذه المدة سوف تختفي تلك الستوري التي قمت بانشائها حتى يتسنى لك رفع قصة جديدة ومشاركتها مرة اخرى.

ستوري الفيسبوك
صفحة الفيسبوك مفنوحة عن طريق الكمبيوتر توضح آخر القصص “الحالات”

كذلك بالإضافة الى انه يمكنك نشر يومياتك على الفيس بوك، فانك تستطيع ايضا ان تشاهد من هم الأشخاص الذين شاهدوا قصتك على فيسبوك، ولن يستطيع احد غيرك ان يعرف من شاهد قصتك او يومياتك، لذا فإن هذا الموضوع مقتصر عليك وحدك.

 

من شاهد قصتي على فيسبوك؟ كيف اعرف من شاهد حالتي على الفيس؟

لمعرفة الأصدقاء الذين شاهدو ما نشرتة عبر حالتك على الفيس اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى قسم القصص في الجزء العلوي من آخر الأخبار لديك.
  2. ثم انقر على قصتك.
  3. هنا سيتم سرد مشاهدي قصتك أسفل تفاصيل الخبر الذي نشرته على اليسار. وإذا لم يظهر لك هذا، فذلك يعني أن قصتك لم يشاهدها أحد إلى الآن.
ولكن السؤال هنا عن كيفية معرفة من رأى حالة الفيس بوك؟ من يراقبك على فيسبوك؟

هل لاحظت انك عندما تقوم برؤية من قام بمشاهدة قصتك تجد معها كلمة ” اخرون ” ولا تستطيع معرفة من هؤلاء الاخرون الذين شاهدوا قصتك؟ إن كلمة (others) او الآخرون سوف تظهر لك عندما يشاهد قصتك اناس آخرون غير الأشخاص الذين تربطك بهم علاقة او صداقة على فيسبوك، فيندرجون تحت خيار آخرون.

هل تستطيع معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء؟

هذا السؤال ينطرح كثيرا وغالبا ما يقع الناس مصيدة اختراق الفيروسات لهواتفهم خاصة فيروس الفدية الذي اصبح يشكل خطرا كبيرا على الحسابات والبيانات الشخصية.

كما ان اكثر الأشخاص المعرضين لاختراق حساباتهم هم الاشخاص الذين لا يهتمون بطرق حماية حساب فيسبوك من الاختراق نتيجة دخولهم لروابط لا علاقة لها بهذا الموضوع، سوا انهم يقعون ضحية اناس يريدون خداع الناس والتضليل بهم من اجل الحصول على معلوماتهم الشخصية وابتزازهم.

الخلاصة:

بحثنا كثيرا عن هذا الموضوع، وقمنا بتجربة كل الطرق التي تتحدث عن معرفة الاشخاص الذين يراقبون ستوري الفيسبوك؛ الا ان جميعها وبلا استثناء بائت بالفشل، لانه لا توجد طريقة صحيحة وآمنه لمعرفة الآخرون الذين رأو حالتك على الفيسبوك.

ولكننا توصلنا الى طريقة واحدة فقط تجعلك تتعرف على من هو الذي يتابع حالتك دون علمك، وهي انه اذا كنت تريد ان تتأكد من ان شخصا معينا قد شاهد ستوري فيس بوك الخاصة بك وقتها يمكنك ذلك.

فمثلا اذا كنت تعتقد ان فلانا يراقب حالاتك على الفيسبوك وهو ليس صديقا عندك، هنا سوف نساعدك في ذلك عبر الطريقة التي قدمناها لكم في هذا الفيديو، أما ان تعرف كل الاشخاص الذين يشاهدون ستوري الفيس الخاص بك؛ فصدقني انه لا توجد ولا اي طريقة الى الان، وعندما تتوفر الطريقة الآمنه سوف نقدمها لكم بكل تأكيد.

ولكن قبل ان تذهب لمشاهدة الفيديو نود ان ننصحك النصيحة الذهبية التالية:

لا تثق بالروابط التي تتحدث عن امكانية معرفتك لمن يتابع قصتك على فيسبوك، لأنه لا توجد اي طريقة تذكر لمعرفة ذلك، وكل ما تراه او تقرأه هو مجرد اللاعيب من اجل اختراق حساباتك.

لذلك فأنا انصحك بعدم اتباع اي طريقة تطلب منك الضغط على رابط ليتم الكشف عن متابعينك على فيسبوك، حتى لا تظطر للبحث عن استرجاع حساب الفيسبوك المعطل.

أخيرا حتى تعرف ما هي الطريقة التي وجدناها لك (والتي لا تحتوي على اي رابط او اية صورة) كي تعرف اذا كان شخص معين في بالك يراقب حالتك؛ ننصحك بمتابعة هذا الفيديو الذي قدمناه لك عبر قناتنا دعم على يوتيوب

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن حقيقة معرفة من يراقب حالتك على فيسبوك دون علمك.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات اذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول عدد الاعجابات الى مليون على صفحات فيس بوك

25+ Free Plugins to Help You Auto Share Your New Blog Posts

Pete Davidson